مكناس: أطفال يتحدون القراءة ويتهافتون على الكتاب في معرض نظمته مؤسسة شروق امتياز 1

مكناس/ محمد بنعمر:

إقبال كبير وغير متوقع عرفه معرض كتاب الطفل الذي نظمته مؤسسة شروق امتياز 1 بعد زوال الجمعة 10 مارس الجاري بمكناس، تظاهرة ثقافية شهدت حضور عدد كبير من الأطفال واستقطبت تلاميذ من مختلف الأعمار والمستويات الدراسية، عبروا عن شغف كبير للكتاب في عز الثورة الالكترونية التي اجتاحت العالم كمصدر رئيسي للحصول على المعلومة و هيمنة الحاسوب و الوسائط السمعية البصرية التي تتلقف انتباه الطفل لساعات خصوصا بكثير من الدول العربية.
مبادرة مؤسسة شروق امتتياز 1 بمكناس ربطتها مديرة المؤسسة بالعزوف المتزايد على الفعل القرائي لدى الأطفال والصعوبات التي يعاني منها انتشار الكتاب وتراجعه في صفوف أفراد المجتمع عامة وفئة الأطفال على وجه الخصوص الذي ينصرف جلهم إلى الأنشطة الالكترونية الترفيهية على حساب القراءة، ومن جهة ثانية قالت نفس المتحدثة، إن معرض كتاب الطفل يأتي في سياق المعرض المنظم مؤخرا بمدينة الدار البيضاء ، و مشروع تحدي القراءة العربي التي تتبناه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بدبي الذي يشارك فيه عدد من التلاميذ المغاربة و تسعى لرفع مستوى القراءة بين الأطفال العرب إلى معدلات تضاهي المستويات العالمية، و تشجيع الأطفال على القراءة، وتعزيز صناعة نشر كتب الأطفال، وتحفيز الأطفال على اقتناء الكتب والاستمتاع بقراءتها.
وأهم ما ميز هذا المعرض الحشد الكبير من الراعم أقل من سبع سنوات، الذين أقبلوا على مختلف الكتب المعروضة بنهم وشغف، مجبرين أمهاتهم وآبائهم بإلحاح على اقتناء عدد منها، وهو ما ثمنه الاباء مطالبين بتحفيز مثل هذه المبادرات التي تسعى إلى بناء جيل قارئ يشعر بقيمة الكتاب في الحياة.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى مكناس

لنشر مقالاتكم على موقعنا

نود أن نخبر جميع المهتمين أننا نرحب بالمقالات والمساهمات التي ترد إلينا من زوار الموقع وأعضائه وفق الشروط التالية :

* إرسال المقالات في صيغة Word إلى العنوان البريدي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
* أن تكون المقالات المرسلة مختصرة وذات صلة بأهداف الموقع و توجهه وبقضايا الساعة.
* تقبل فقط المقالات المكتوبة بلغة عربية او فرنسية سليمة وخالية تماما من الأخطاء اللغوية والنحوية.
* تعطى الأسبقية للمواد الخاصة والتي يُجرى نشرها لأول مرة في البوابة الاخبارية صدى مكناس والموقعة بأسماء أصحابها الصريحة
}); })(jQuery);