سعيد فكاك يتفقد المرافق الاجتماعية بمستشفيات مكناس أمام هواجس الجمعية المسيرة وترقب المنتسبين للقطاع

مكناس /محمد بنعمر:

أجرى سعيد فكاك رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي الصحة صباح الاربعاء 22 نونبر الجاري زيارة للمستسفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس وبعض المستشفيات التابعة له كمستشفى مولاي اسماعيل. وقام الفكاك بتفقد كل المرافق الاجتماعية المتواجدة بفضاء المؤسسات الصحية المذكورة من قبيل المقاهي والمطاعم والدكاكين والقاعات الرياضية والمقاصف والاكشاك وبعض المحلات التجارية...والتي تذر مداخيل مالية كبيرة وتسير من طرف جمعية شؤون الأعمال الاجتماعية لموظفي الصحة بمكناس.


وقد استحسن بعض الأطر الصحية زيارة فكاك سعيد رئيس مؤسسة الحسن الثاني الي مستشفي محمد الخامس بمكناس للعرف علي جميع المرافق التي هي بحوزة جمعية الشؤون والأعمال الاجتماعية لموظفي الصحة العمومية بمستشفي محمد الخامس ومستشفيات مولاي إسماعيل، حيث قالت إن هده المرافق جميعها لا تستفد منها الشغيلة الصحية، التي لم تستفد كذلك من التجزئات السكنية والتي استفاد منها حسب ذات المتحدث، الغرباء عن القطاع الصحي، مضيفا أن " زيارة هذا الرجل لهذه المرافق التي تقدر مداخيلها بالملايين ستعود علينا جميعا بالنفع و على جميع موظفي الصحة العمومية".
و تساءل عدد كبير من المنتمين لقطاع الصحة بمكناس وكذا المتتبعين عن الهدف من زيارة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية لقطاع الصحة، سعيد فكاك والقيادي البارز والمرشح القوي للظفر بحقيبة وزارة الصحة خلفا لزميله في حزب الكتاب الحسن الوردي، أحد ضحايا ما بات يعرف ب " زللزال الإعفاءات الملكي"، هل تتعلق " الزيارة" بتفعيل المادة 5 من قانون 19.10 ، الني تنص على انه لا يجوز تدبير و إنشاء أي مرفق ذي طابع اجتماعي لفائدة المنخرطين و أزواجهم و أبنائهم، داخل العقارات والفضاءات المخصصة للمصالح الصحية و الإدارية التابعة لوزارة الصحة أو المؤسسات العمومية الموضوعة تحت وصايتها، إلا من قبيل المؤسسة و بترخيص من الإدارة المعنية. حيث يمكن للمؤسسة أن تفوض تدبير هذه المرافق للخواص، وفق شروط و ضوابط تحدد في نظامه الداخلي و كذا في دفتر التحملات، تصادق عليه اللجنة المديرية، و تفعيل هذه المادة حسب نفس المتتبعين، يعني استرجاع المؤسسة لمرافقها ووضع اليد عليها وفق ظهيرها المؤسس لتسييرها بشكل مباشر أو تفوت كراءها للخواص، متحدثين عن حمل هذه الزيارة لفكرة المؤسسة انشاء نادي للصحة بمستشفى مولاي إسماعيل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى مكناس

لنشر مقالاتكم على موقعنا

نود أن نخبر جميع المهتمين أننا نرحب بالمقالات والمساهمات التي ترد إلينا من زوار الموقع وأعضائه وفق الشروط التالية :

* إرسال المقالات في صيغة Word إلى العنوان البريدي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
* أن تكون المقالات المرسلة مختصرة وذات صلة بأهداف الموقع و توجهه وبقضايا الساعة.
* تقبل فقط المقالات المكتوبة بلغة عربية او فرنسية سليمة وخالية تماما من الأخطاء اللغوية والنحوية.
* تعطى الأسبقية للمواد الخاصة والتي يُجرى نشرها لأول مرة في البوابة الاخبارية صدى مكناس والموقعة بأسماء أصحابها الصريحة
}); })(jQuery);