قرابة 600 رجل تعليم يجسدون وقفة الكرامة أمام مديرية مكناس

 

مكناس/محمد بنعمر:

في إطار تنسيق نقابي ضم ثلاث إطارات نقابية، " الجامعة الحرة للتعليم، الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، احتشد المئات من نساء ورجال التعليم صبيحة الأربعاء 8 نونبر الجاري أمام مقر المديرية للتعليم بمكناس، احتجاجا على ماوصفته النقابات المذكورة ب " الاعتداء على كرامة الشغيلة التعليمية والهجمة الشرسة على حرمة المدرسة العمومية ومكتسبات أسرة التربية".
و صدحت حناجر المحتجين بشعارات تستنكر الفعل الشنيع الذي تعرض له الأستاذ " ع.ا" بورزازات من قبل أحد متعلميه أمام مرأى زملائه، والذي وثقه شريط فيديو مسجل انتشر على نطاق واسع بوسائط التواصل الاجتماعي، يكرس وفق بيان صادر عن التنسيق النقابي، تردي وهشاشة المنظومة التربوية في ظل غياب إجراءات مطوقة للظاهرة ورادعة لها.
وطالب المحتجون بضرورة مراجعة المنتوج التربوي من خلال مساءلة جادة للسياسة التعليمية ورؤية نقدية للمناهج والبرامج، ومراجعة القانونة الجنائية بمايضمن الحماية القانونية لنساء ورجال التعليم، ثم الغاء المذكرة المتعلقة بالعقوبات البديلة، ملحين على التصدي للزلزال القيمي الذي يضرب في العمق رمزية المدرسة ويهدم قيمتها ووظيفتها المتمثلة في توعية الأجيال وبناء الإنسان والحضارة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى مكناس

لنشر مقالاتكم على موقعنا

نود أن نخبر جميع المهتمين أننا نرحب بالمقالات والمساهمات التي ترد إلينا من زوار الموقع وأعضائه وفق الشروط التالية :

* إرسال المقالات في صيغة Word إلى العنوان البريدي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
* أن تكون المقالات المرسلة مختصرة وذات صلة بأهداف الموقع و توجهه وبقضايا الساعة.
* تقبل فقط المقالات المكتوبة بلغة عربية او فرنسية سليمة وخالية تماما من الأخطاء اللغوية والنحوية.
* تعطى الأسبقية للمواد الخاصة والتي يُجرى نشرها لأول مرة في البوابة الاخبارية صدى مكناس والموقعة بأسماء أصحابها الصريحة
}); })(jQuery);