مكناس: عبد الغني الصبار يعطي انطلاقة معرض كتب الناشئة الأول

صدى مكناس/ محمد بنعمر:

أعطى السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له يوم الإثنين 19 مارس 2018 ، انطلاقة فعاليات المعرض الإقليمي الأول لكتب الناشئة لمدينة مكناس بمؤسسة التفتح الفني والأدبي الأمير عبد القادر.

وق تم إحداث هذه المؤسسة في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015/2030، وخاصة المشروع المندمح رقم 9 والمتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية، باعتبارها فضاء لتعلم وممارسة الفنون الجميلة، عبر مجالات الفن التشكيلي والموسيقى والمسرح وفنون الصوت والصورة، بالإضافة إلى اللغات الحية ومختلف ألوان الإبداع الأدبي، حيث تتيح للمتعلمات والمتعلمين إمكانية تفريغ طاقاتهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، وتساهم في إبراز وصقل مواهبهم، وذلك من خلال مقاربة تشاركية تنفتح على مختلف القطاعات والهيئات و الشركاء والفاعلين.
وفي هذا السياق قامت السيد سومية ابن عبو المديرة الإقليمية بتقديم معطيات بتقديم شروحات حول مؤسسة التفتح الفني والأدبي والأهداف التي أحدثت من أجلها المؤسسة والمتمثلة في بناء شخصية منفتحة و متوازنة لدى المتعلمات و المتعلمين ، وتنمية روح وملكة الإبداع كأداة تربوية لتهذيب وتقويم سلوكات الناشئة، بالإضافة إلى البحث واكتشاف المواهب الصاعدة وصقلها في المجالات الفنية واللغوية وفي مجال القراءة. كما تطرقت السيدة المديرة أيضا إلى البنية المادية للمؤسسة التي تضم 10 حجرات دراسية 05 لتدريس الفنون و05 لتدريس اللغات، قاعة كبرى للعروض المسرحية والسينمائية والندوات، رواق الفن التشكيلي، مكتبة متخصصة، مكاتب إدارية. والمجالات التي تهتم بها المؤسسة من مسرح وموسيقى وصوت وصورة وفن تشكيلي وورشات للقراءة، إلى جانب تدريس اللغات الحية.
ومن جانبه قام السيد العامل والوفد المرافق له بافتتاح رواق معرض الكتاب الحافل بمجموعة من الكتب الهادفة، وذلك في إطار استعدادات تلميذات وتلاميذ المديرية الإقليمية للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي، بحضور السيدة المنسقة الجهوية لهذا المشروع. كما تمت زيارة مختلف مرافق المؤسسة والوقوف على بعض الورشات والفقرات الفنية من تقديم مجموعة من تلامذة المؤسسات التعليمية بتأطير من طرف عدد من السيدات والسادة المفتشين والأطر التربوية .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى مكناس

لنشر مقالاتكم على موقعنا

نود أن نخبر جميع المهتمين أننا نرحب بالمقالات والمساهمات التي ترد إلينا من زوار الموقع وأعضائه وفق الشروط التالية :

* إرسال المقالات في صيغة Word إلى العنوان البريدي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
* أن تكون المقالات المرسلة مختصرة وذات صلة بأهداف الموقع و توجهه وبقضايا الساعة.
* تقبل فقط المقالات المكتوبة بلغة عربية او فرنسية سليمة وخالية تماما من الأخطاء اللغوية والنحوية.
* تعطى الأسبقية للمواد الخاصة والتي يُجرى نشرها لأول مرة في البوابة الاخبارية صدى مكناس والموقعة بأسماء أصحابها الصريحة
}); })(jQuery);